بحث

لكوارب:عقيلة الوزير الأول تنظم مهرجانا لصالح غزواني

 

نظمت عقيلة الوزير الأول محمد سالم ولد البشير السيدة ليلى به مهرجانا شعبيا لصالح المرشح غزواني، في حي انجربل وتميز هذا المهرجان بتنوع الحضوروحضرته جماعات الفلان بشكل خاص،كما حضره طاقم إشراف حملة غزواني الجهوي والمقاطعي،وقد كان معهم فاعلون محليون منهم على وجه الخصوص العميد محمد ولد طيفور واسلامه ولد أمينه. 

كما حضر أعضاء استحقاقيون في الحملة منهم النائب ولد متالي والعمدة بمب ولد درمان.

وكانت مدينة روصو يوم أمس قد احتضنت اربع مهرجانات سياسية لصالح المرشحين:

* محمد ولدغزواني

*سيد محمد وبكر

*بيرام ولد اعبيدي

التفاصيل ...

البروفسير أحمدو ورفاقه: لهذه الأسباب دعمنا ولد الغزوانى

 

أعلن البروفيسور أحمدو ولد المختار ولد اعليت ورفاقه فى مبادرة " العطاء بلا حدود"دعمهم للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواتى فى انتخابات يونيو 2019.

وأضاف فى خطاب ألقاه خلال نشاط لأطر مجموعته القبلية (أرحاحله) إن الخطوة تمت "من أجل الحفاظ على المكتسبات وفتح آفاق واعدة للمستقبل ،وتعزيز واستمرار مسيرة البناء والمحافظة على الوحدة الوطنية .نعلن دعمنا ومساندتنا لمرشح الإجماع الوطني مرشح العهد والصدق والوفاء ،ولن ندخر جهدا في تحقيق الإنتصار منذ الشوط الأول يوم 22 يونيو الجاري".

وهذا نص الخطاب :

التفاصيل ...

بيرام في روصو أراضي اترارزه سرقت

 

نظم مرشح رئاسيات 2019 بيرام ولد الداه ولد أعبيدي مساء اليوم السبت 15-06-2019 مهرجانا دعائيا  في الساحة المحاذية للمجمع مدارس اسكال بروصو.

 وقد شكر المرشح في مستهل كلمته الحضور على التواجد وتلبية الدعوة،مستعرضا جانبا من تاريخه الحقوقي.

 وقال بيرام ولد الداه ولد اعبيدي امام سكان روصو  إن أهل اترارزة تمت سرقة أراضيهم من طرف الرئيس وحكومته وأتباعه،معتبرا أن لا فرق بين غزواني وعزيز،فهما وجهان والعملة واحدة أما بيرام فيسعى للتغيير وسيبذل كل جهد في سبيل ذلك،مشيرا إلى أن عزيز وغزواني تلامذة للرئيس السابق معاوية.

 كما استمع الحضور لعدة مداخلات من أفراد من حملة المرشح تناولت ما وصفته بالفساد والاستبداد والإستحواذ على حقوق الفقراء من المجتمع وكانت مدينة روصو قد عرفت زوال السبت حركة بالسيارات والشباب الذي يرفع صور بيرام ويهتف بالتغيير.واظهر الشباب الكثير من الحماس في شوارع المدينة قبيل بدء المهرجان.

التفاصيل ...

ولد بوبكر: حالة طريق روصو دليل على الإحتقار

 

قال مرشح رئاسيات 2019 سيدي محمد ولد بوبكر إن "العشرية الماضية كانت ثقيلة على كل الموريتانيين، وأن ولاية اترارزة بالذات عانت خلالها من التهميش ما لا يمكن حصره".

 وتحدث ولد بوبكر خلال مهرجان جماهيري عقده مساء اليوم السبت 15-06-2019 في ساحة "الخيرية" بمدينة روصو عن وضعية الطريق الذي يربط روصو بالعاصمة،معتبرا أنه منذ 10 سنوات وهو)^ùgft في وضعية صعبة رغم أهميته وكونه طريقا يربط العالم العربي بإفريقيا وأوروبا،مضيفا

"هذا دليل على تهميش الولاية بأكملها".

 وعبر سيدي محمد ولد بوبكر عن شكره الجزيل لسكان مدينة روصو، وسكان ولاية اترارزة عموما على حضور المهرجان، الذي وصفه بـ "الحشد التاريخي"،مشيرا إلى أن من حضروا المهرجان لم يدفعهم إلى ذلك طمع أو خوف من الضرائب.

التفاصيل ...

عبد الله باه في روصو دعما لغزواني

 

يتواجد الإطار القواربي عبد الله باه في روصو منذ بعض الوقت ويتحرك في مجموعات الفلان وغيرها من قرى الضفة وذلك حشدا للدعم لصالح المرشح غزواني.

وعبد الله باه  ينحدر من روصو وعمل فيها سنوات عديدة حيث كان مسؤولا في شركة الكهرباء وترك أثرا طيبا عند السكان. ويرافق منسقية الحملة على مستوى مقاطعة روصو في حلها وترحالها،

وعقد اجتماعات عديدة في منزله في حي انجربل،مع فاعلين وسياسيين من مجموعات الفلان المنتشرة في نواحي متعددة من روصو. 

 

هل بدأ حزب المساراستقطاب أطر اترارزه

 

أعلنت الناشطة السياسية المعروفة في روصو المفتشة سالمة سي الملقبة حليمه مغادرتها لحزب الإتحاد من أحل الجمهورية،وانضمامها لحزب المسار الذي يقوده العمدة النائب السابق لروصو سيدي محمد جارا،في خطوة فسرها البعض بأن المسار بدأ يتحرك في السياحة السياسية في روصو محاولا استقطاب الاطر.

المنضمة الجدبدة قالت إن رئيس حزب المسار سيدي محمد جارا رجل صادق ومتدين والعمل معه في مشروع سياسي يخدم موريتانيا تعتبره عملا رائعا فهذا البلد يحتاج شبابا واعيين ومتحمسين للقيام بمسؤليات تخدم المجتمع.

سي سالمة قالت إنها ظلت لعقود في تشكلات سياسية تعتقد أنها خدمت من خلالها مدينة روصو،وقد لاحظت صدق سيدي جارا حينما جمعهما عمل خيري كان يقومه لصالح التلاميذ المتفوقين في مدارس روصو أيام كانت تقود مفتشية التعليم في هذه المدينة. 

واليوم تعتبر الفرصة سانحة لمرافقة جارا في مشروعه السياسي الجديد حزب المسار. 

جدر المحكن: ولد أزويدين يستعطف الشباب

 

نظم الإطار رئيس فرع  الشركة الوطنية للماء بعرفات علي ولد محمود ولد أزويدين،مباريات رياضية في جدر المحكن على شرف المرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني،وقد قدم ولد أزوين الكأس للفريق الفائز،يذكر أن ولد أزويدين يقوم بجهود هامة في حملة المرشح غزواني،وقد عقدت عدة اجتماعات مع الشباب شرح خلالها فقرات من خطاب المرشح وركة على الجانب منها المتعلقة بالمرسية الجمهورية التي ستعيد الإعتبار للتعليم في البلد،كما ركز على نية المرشح تخصيص 220 مليارا لصالح مشارييع للفقراء في عموم البلد.

وعلي ولد أزويدين من نشطاء شباب مقاطعة روصو  وهو إطار في الشركة الوطنية للماء  له مؤهلات سياسية تخوله القيام بدور مهم في الحملة السياسية للمرشح

التفاصيل ...

كرمسين: اركاكنه تستضيف منسقية حملة غزواني

 

أستضافة مجموعة اركاكنه التندغية منسقية حملة المرشح غزواني الجهوية برئاسة النائب سيد احمد ولد احمد،ورئيس المجلس الجهوي لاترارزه محمد ولد ابراهيم ولد السيد ومنتخبي وأعيان مقاطعة كرمسين،وقد أحيي الشباب الركوني سهؤة انتخابية،تحدث فيها العديد من الأطر فقد أشاد منسق الحملة سيد احمد ولد احمد بمكانة اتراررزه التاريخية والمعرفية وقال بأن هذا الموقف الذي تم التعبير عنه اليوم في كرمسين ويتجدد الليلة في العويج هو موقف هام ويتناسب مع متطلبات المرحلة والذي نوصي به هنا هو تمرين الناس على التصويت،وأضاف نحن في هذا الخيار نتيجة لقناعة الصادقة أنه المشروع الأول في نظنا وهو القادر على توفير الجو الأمني والسياسي لما ننتظره من خيرا ت في هذا البلد.

بيجل ولد هميد شكر المجموعة التي ظلت دائما مع خياراته وبين أنه فهم في أكثر من لقاء بالرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز أن الذي يهمه هو استقرار البلد ولا تهمه الرئاسة لذاته فهو يقضى راحته في البادية التي يحجبها كثيرا.

التفاصيل ...

روصو: هل يكون مهرجان ولد بوبكرعلى مستوى التحضيرات

 

تجري استعدادات كبيرة تحضيرا لمهرجان المرشح سيد محمد ولد بوبكر في روصو،حيث عرفت المدينة زيادة في مقرات حملة المرشح كما بات منزل عمدة جدر المحكن السابق الشيخ ولد مولود قبلة العديد من الشباب وملاك السيارت.

الشيخ ولد مولود شكل أكثر من 10 لجان،واستمال العديد من الشباب وهو موجود في هذا المقر ينسق ويؤطر معه طاقم بشري كبير منهم من ترشح في هذا المدينة التي ينحدر منها مثل صمب المختار صو.

في حديث أجريناه من الشيخ ولد مولود قال بأن الأمور تسير حسب الخطة المرسومة،وأضاف أخذنا السيارات 48 ساعاة قبل المهرجان لضمان نقل المناضلين والأنصار للمهرجان.

التفاصيل ...

رئيس حزب المسار:جئنا لروصو لغزونة المدينة

 

علم موقع (الجنوب) من رئيس حزب المسار العمدة النائب سيد محمد جارا،أنه قرر أن يتحول من حزب داعم إلى الدعم المحلي في روصو التي تبدو محتاجة للدعم،وغدا الجمعة مساء ستنطلق عملية تدخل كبرى في مقر حزب المسار في روصو،وسيكون التدخل شاملا وسنفتح مقرات حية في جميع قرى وأحياء المقاطعة. 

جارا أكد أن الوسائل موجودة بالفعل ولدينا تجربة في هذه المقاطعة يعول عليها في تغيير المعادلة السياسية،وقد قلنا في أكثر من مناسبة أن روصو تهمنا ولن نتركها تذهب ضحية شح المصادر

جارا أضاف أن هذا التدخل سيتم بإشراف الحزب ومنسقيته وفق رؤيتنا،لكنه سيكون هادفا ودقيقا،لأن ذلك ما يطابق رؤيتنا للأمور.

لنا عودة لهذا الملف بعد حضور اجتماع مساء اليوم في مقر حزب المسار قرب مجمع مدارس الصطارة.