بحث

هل تنجح معارضة اترارزه في كسب الشوط الثاني

 

 خلال نقطة صحفية نظمها قسم حزب تواصل في روصو مساء امس الأحد حضرها طيف المعارضة المهتم بالشوط الثاني من انتخابات فاتح سبتمبر 2018 في ولاية اترارزه.

يتعلق الأمر بالشوط الثاني من بلديات روصو ونيابياتها،والمجلس الجهوي.

وقد تم خلال هذا اللقاء تجاهل الشوط الثاني في كرمسين المتعلق ببلديتي كرمسين وامبلل ونيابيات المقاطعة،وكذلك الحال بالنسبة للشوط الثاني لبلدية انتيكان بين الحاكم وحزب منت مكناس.

حضرت النقطة الصحفية الأحزاب:

-        تواصل صاحب الدعوة

-        تحالف:A.P.P  EL WIAM

-        حزب التكتل

-        طلائع التغيير+حزب اللقاء

-        A.J.D.M/er

 في البداية افتتح النقطة الصحفية مدير حملة حزب تواصل السيد البشير ولد زين،فرحب بالحضور وشكر استجابتهم لدعوة الحزب لهذه النقطة الصحفية،وقال بأن الحزب أصدر تعليماته وبياناته بشأن الشوط الثاني،وذلك بدعم العارضة ضد لوائح الحزب الحاكم الذي يختطف الشأن السياسي في عموم البلد حسب تعبير ولد زين.

غير بعيد من ذلك تمنى مرشح تواصل الأستاذ اباه ولد بوبي أن تكون هذه بداية لإنتشال المدينة من قبضة u.p.r واضاف أن جميع أحزاب المعارضة التي تحضر لسبب أو آخر هي مع احزاب العارضة التي ذهبت للشوط الثاني.واضاف اشكركم على حضوركم معنا واختياركم لمقر تواصل لمثل هذا النشاط.

البشير أضاف أنهم على المستوى المحلي قرروا التصويت لصالح طلائع قوى التغيير في بلدية روصو.ليعطي رئاسة الجلسة للنائب احمد ولد صمب.

مرشح التحالف الشعبي والوئام احمد ولد صمب أعلن عن تشكيل منسقية الأحزاب الداعمة لمرشحي المعارضة.ونريد أن نبين للرأي العام عن مجموعة من الخروقات شابت العملية في شوطها الأول يتعلق الأمر بإخفاء بعض بطاقات الناخب التي عثرنا عليها مرمية في الشارع،والإرتفاع المذهل للبطاقات اللاغية،حساب بطاقات تصويت للمعارضة لاغية لكونها وجدت في غير صندوفها،الزيادة الكبيرة في مكاتب بير السعادة وانكك والحال أن عدد السكان في كل منهما لا يصل 120 ناخبا.

-عدم إعطاءنسخ من المحاضر للممثلين

- عدم تعليق محضر النتائج على المكاتب

- الممثلون لم يوقعوا المحاضر

- إلزام الممثلين بالسكوت وإلا سيتم إخراجهم

- تصويت قواة الأمن في ثكنات عسكرية في خطوة يرفضها القانون.

- حضور كبار الضباط للتصويت من أجل الضغط على الجنود وتهديدهم

هذه المرة سنقف ضد هذه الممارسات،ونعول على دعم المواطنين في هذا الصدد المرفوض جملة وتفصيلا.

النائب احمد طال جانه:

اشكر القائمين على هذه النقطة الصحفية التي ستمكن من التنسيق والتشاور لندافع عن روصو التي لن نتركها بأيدي الحزب الحاكم،ينبغي أن نبقى معارضة وهذا ما سنفعل.

لتكون البلدية لطلائع التغيير والنيابيات للوئام والتحالف والمجالس الجهوية لتواصل.سنحقق النصر إن شاء الله.

الطاهر ولد بون حزب التكتل

حزب التكتل داعم لأحزاب المعارضة سنصوت لكم ونعتبر أننا ندعم أنفسنا.

جي آمادو ممثل موسى كيتا يعتذر عن غياب العمدة كيتا لأسباب عملية،انطلاقا من مبادئنا سندعم المعارضة ويقول المثل الراعي الجيد يكون امام قطيعه.

المكتب الذي صوت فيه صوت معي فيه حدود 39 شخصا من عائلتي كانت النتيجة صفرا تصوروا أنهم لم يصوتوا لنا وهذا مستحيل بطبيعة الحال فأين صوتي أنا إذن المستقلة لم تقم بعملها.

البشير ولد زين من تواصل:

نحن لا نصدق بالنسبة التي يدعى الحزب الحاكم ففي دمل دك 286 صوتا لاغيا هذا غير معقول ينبغي أن ناخذ ممثلين أقوياء هذه المرة.

المستقلة ترفض الطعون لكن سنواصل إحراجهم وفضح تآمرهم

الأستاذة خري أفال من لائحة طلائع التغيير تفتتح بالبسلمة والقرآن نتشرف بوجودنا معكم ونؤكد أن النساء في رأس العملية لسنا في الخلف سنسد الطريق أمام u.p.r .

تم طرح اسئلة وكانت موضع ردود مفصلة.

حضر من الصحافة:

وكالة انباء لكوارب

وكالة الأخبار

موقع الجنوب.