بحث

10 معلومات غريبة وجديدة عن الموز

عندما تضيف الموز إلى وجباتك اليومية فهذا يعني أنك تضيف لجسمك مجموعة كبيرة من الفوائد التي لا حصر لها خاصة للجهاز الهضمي والجهاز الدوري، فمعظمنا يحب تناول الموز ولكن لا ندري ماهي أهميته لجسم الإنسان وفوائده.

واليوم نقدم لكم أبرز فوائد الموز التي سيجعلك تتناوله دائما و تقبل عليه من شدة فوائده لجسمك.
تقول صحيفة العرب القطرية:
1- الموز يقوي الدم ويخفف من فقر الدم عن طريق نسبة الحديد الموجود فيه.
2-يوجد به نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح، وتم الاعتراف بالموز رسميا من قبل ادارة الاغذية والعقاقير بأنه قادر على خفض ضغط الدم والوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
3-تناول الموز بين وجبات الطعام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويقلل من غثيان الصباح.

التفاصيل ...

حكم

 
قيل لحكيم : أي الأشياء خير للمرء؟
قال : عقل يعيش به
قيل : فإن لم يكن
قال : فإخوان يسترون عليه
قيل : فإن لم يكن
قال : فمال يتحبب به إلى الناس
قيل : فإن لم يكن
قال : فأدب يتحلى به
قيل : فإن لم يكن
قال : فصمت يسلم به
قيل : فإن لم يكن
قال : فموت يريح منه العباد والبلاد

شهادة حق في حق رجل يستحق

 

توصلنا بشهادة من عمدة بلدية انتيكان السيد على ولد أوبك ينوه فيها بجهود والي اترارزه السيد إسلمو ولد سيدي،وهذا نص الشهادة.


والي اترارزه ...جدير بالإطلاع بمسؤولياته.

إن مسؤوليات الوالي – أيا كان - كثيرة ومتعددة،فهو يمثل رئيس الجمهورية وجميع الوزراء وبطبيعة مهامه تكثر انشغالاته وارتباطاته،فهو يمارس مهامه حيث ما حل فكل أرجاء الولاية مكتبه وميدان لممارسة عمله،أما أن يتقن معرفة المشكلات المطروحة في دائرته ويمتلك المهارات الكافية لحلها فهذا حلم قل أن يتحقق،اللهم إلا مع صاحبنا.

التفاصيل ...

كنوز في صحراء موريتانيا تنتظر من ينقذها..؟

 

كتب : يعقوب باهداه ـ الشرق الأوسط

على بعد 1300 كيلومتر من العاصمة الموريتانية نواكشوط، وسط بحر من الكثبان والرمال الزاحفة، وبعد السفر على طريق رملي غير معبد يمتد 100 كيلومتر - تظهر مدينة «ولاتة» الأثرية، تنام في مرقدها الصحراوي بأقصى شمال شرقي موريتانيا، وهي التي صنفتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) تراثا إنسانيا مشتركا عام 1987. وبين جدران ما تبقى من مبانيها الصغيرة ذات اللون الأحمر، تنام آلاف المخطوطات والتحف الفنية التي تحكي تاريخ حضارة صحراوية فريدة.

التفاصيل ...

لقاء تاريخي

حدثني الوالد بابه ولد أحمد للديد، أطال الله بقاءه، عن لقاء جمع بين والده الأمير أحمد للديد و الجنرال كورو، المعروف ببطولاته في موريتانيا و مالي و المغرب و اتشاد و سوريا و لبنان و أثناء الحرب العالمية الأولى ...

التفاصيل ...

ولد امسيكه في الوثائق الفرنسية -01

تنشر المذرذرة اليوم في الحلقة الأولى من حلقات "ولد امسيكه في الوثائق الفرنسية"، مقتطفات، من ترجمة الوثيقة رقم  53 من سجلات الحاكم الفرنسي، لدائرة أبي تلميت آنذاك ..

I.   الشخص 1.   الجذور: حرطاني من أشفاغ الخطاط، فرع أهل باركل، اكجوجت. 2.   الأوصاف: القامة تتجاوز 1.70 م، عريض الصدر، البشرة فاتحة جدا، اثنتان من ثناياه ساقطتان، به أثر جرح من ضربة خنجر أصابه بها أحد الحرس عندما كان موقوفا، به أثار قيود حديدية في الرجلين،

التفاصيل ...

العقيدة الإسلامية بين جمال القرآن وتقسيمات علم الكلام

كلمة البدء في الإسلام هي "لا إله إلا الله"، وهي كلمةُ سِرٍّ، سر في غاية اللطافة والبهاء. نعم، كل المسلمين يقولونها، ولكن القليل منهم هم الذين يتذوقونها حقا؛ ذلك أن انصرافهم إلى التصورات الكلامية في مجال العقيدة قد صرفهم عن فضاءاتها الجميلة ومواجيدها الجليلة.

الإسلام عقيدة تربوية في الأساس

التفاصيل ...

وقفات مع رجل دولة

تطل علينا في هذه الايام الذكري العاشرة لوفاة الرئيس المؤسس للدولة الموريتانية الحديثة الاستاذ المختار ولد داداه تغمده الله برحمته الواسعة و أسكنه فسيح جناته، وبهذه المناسبة الأليمة سأحاول هنا - من باب ذكر محاسن الموتى - نقل بعض المواقف التي شاعت في تلك الفترة من سير إداراتنا.

التفاصيل ...

خطاب استقالة العلامة عبد الله ولد بيه من الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 وبعد، فإنني أجد من المناسب أن أحيط فضيلتكم علماً بأن ظروفي الخاصة والدور المتواضع الذي أحاول القيام به فى سبيل الاصلاح والمصالحة مما يقتضي خطاباً لايتلائم مع موقعي فى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. وبناء عليه فإنني قررت الاستقالة من وظائفي فى الاتحاد راجياً إبلاغ الرئيس الموقر وأعضاء مجلس الأمناء المحترمين بهذا القرار شاكرا لكم ولجميع إخواني فى هيئات الاتحاد ولأعضاء الجمعية العامة الثقة الغالية التى أقدرها حق قدرها.

التفاصيل ...

مدرسة أبناء الشيوخ وبدايات التعليم النظامي الموريتاني

مع نهاية خمسينيات القرن العشرين عرف التعليم النظامي الناشئ بموريتانيا أول مفتش للتعليم العربي، وهو رجل من أصول أفغانية يدعى عكاري. كان عكاري ذا ملامح مستغربة لم يعْتَدْهَا الموريتانيون وذا أطوار مزاجية غير مألوفة عندهم. كان له غليون كبير يعض عليه بنواجذه طول الوقت في نهم للتدخين لا يعرف الملل، فضلا عن صرامتِه العاتيةِ التي تصل حد الغلظة، وجِدِّه المفرطِ الذي يبلغ حدَّ الجفاء.

التفاصيل ...