بحث

تهنئة بمناسبة مولود

 

نظم لكهيل ولد محمد فال حفلا في مدينة بمناسبة عقيقة مولوده الجديد المسمى موسى،وقد تجاوز لكهيل بهذه المناسبة العلاقات السياسية حيث دعا جماعة من السنغال وفاعلين من حزب الوئام بالإضافة لأفراد جماعة محمد الحسن ولد الحاج وانصاره في المدينة.

وبهذه المناسبة نتقدم بأحر التهانئ للكهيل ولد محمد فال ومولوده الجديد موسى.والف مبروك. 

قلة وفاء النساء


نتيجة بحث الصور عن صورة امرأة تحاول قتل رجلحاكم من حكماء اليونان القديمة كان يحب زوجته حبا ملك عليه قلبه وعقله , ومن شدة تعلقه بها كان يخشى بعد موته أن تعشق غيره ,وكان كلما أظهرها على سره وشكى إليها ما يساور قلبه من ذلك الهم حنت عليه وأقسمت له بكل الأيمان بأنها لا تحب وﻻ تتزوج بعد موته، فكان يسكن إلى ذلك الوعد سكون الجرح تحت الماء البارد ثم لا يلبث أن تعود اليه هواجسه .
وفي ليله من الليالي وبينما كان يمر بالقرب من مقبرة المدينة لمح إمرأه تجلس بجانب قبر لم يجف ترابه بعد , وبيدها مروحة تحركها يمينآ ويسارآ لتجفف بها بلل ذلك التراب !! فعجب لشأنها وسألها ماذا تفعل ؟؟ فأجابته أن هذا المدفون يكون زوجها وأنها أقسمت له بأنها لن تتزوج حتى يجف قبره وأنها مستعجله كي يجف القبر بسبب وجود عريس ينتظرها !!!

التفاصيل ...

الوزير الأول يترأس اجتماع تحضير أفتتاح العام الدراسي:2015/2014

 

 

أشرف الوزيرالأول يحي ولد حدمين اليوم بالوزارة الأولى على اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بتحضيرافتتاح السنة الدراسية الجديدة 2014-2015

و طلب الوزير من القطاعات المعنية خلال 48ساعة رصد كافة العراقيل المسجلة وتعبئة الموارد المالية والبشرية الضرورية لافتتاح العام الدراسي في ظروف جيدة تسمح بتحسين مردودية نظامنا التعليمي.

التفاصيل ...

مذبحة عمال أزويرات 1968 تفاصيل تنشر لأول مرة


تمر اليوم الذكرى ال45 على أحداث 29 مايو 1968 في ازويرات، وهي فترة طويلة بالفعل غير أنها ليست كافية لنسيان حدث هو مؤلم من جهة نظرا لتكاليفه الإنسانية الباهظة، وبالغ الأهمية من جهة أخرى نظرا لأهميته الاستثنائية في إطلاق شرارة النضال الوطني من أجل استكمال الاستقلال وتحقيق المزيد من العدالة.

التفاصيل ...

آبل تصنع خاتما لتتبع الأزواج

ابتكرت شركة "آبل" الأمريكية، المعروفة بتصنيعها لأجهزة "ماك" وآي باد وأي فون، جهازا جديدا على شكل خاتم أو محبس يتيح للمتزوجين تتبع ومعرفة أماكن الشريك الآخر في أي وقت وفى أي مكان وذلك للحد من ظاهرة الغيرة والشك والخيانة. حسب ما أوردته وسائل الإعلام.

ورأت وسائل الإعلام أن "هذا الاختراع أو الابتكار قد يكون للبعض حلا وللبعض الآخر جحيما".

التفاصيل ...