بحث

آبل تصنع خاتما لتتبع الأزواج

ابتكرت شركة "آبل" الأمريكية، المعروفة بتصنيعها لأجهزة "ماك" وآي باد وأي فون، جهازا جديدا على شكل خاتم أو محبس يتيح للمتزوجين تتبع ومعرفة أماكن الشريك الآخر في أي وقت وفى أي مكان وذلك للحد من ظاهرة الغيرة والشك والخيانة. حسب ما أوردته وسائل الإعلام.

ورأت وسائل الإعلام أن "هذا الاختراع أو الابتكار قد يكون للبعض حلا وللبعض الآخر جحيما".

 

ولا شك أن الجهاز الجديد في حالة انتشاره سيطرح مشاكل اجتماعية كثيرة، فجل الدراسات في العالم تؤكد أن الوفاء الزوجي حالة نادرة في جميع القوميات والدول.

وعلى المستوى المحلي في موريتانيا، سيكون الجهاز الجديد بدون شك موضة الزوجات الموريتانيات اللواتي لسن أقل من نظيراتهن في العالم تعرضا للخيانة و"الغدر العاطفي".

لكن، ومما لا شك فيه أيضا، أن الخاتم الجديد سيكون كارثة حقيقية بالنسبة للسياسيين الموريتانيين، و خاصة رجال الحزب الحاكم، الذين يعرفون بأنهم يسعون بكل جهد، ومن مال دافعي الضرائب قطعا، لرفع حصتهم النسوية من عشيقات وخدينات وزوجات سريات.

ولعله من مفارقات التاريخ أن خاتم الزواج الذي ارتبط بالأفراح منذ نشوء العلاقة الزوجية، قد يتحول اليوم إلى سجن ألكتروني لأزواج وزوجات تعودن على أن يكون الطرف الآخر "آخر من يعلم".

ترى من يملك الشجاعة للبس الخاتم الجديد... وإثبات "عفته التكنلوجية"..؟

على رجال العالم أن لا يفزعوا.. فسوف يكون هناك قراصنة بإمكانهم الدخول على برنامج الخاتم واللعب بخارطة حراك الأزواج.. وبدل "المواقع المشبوهة" لن ترى الزوجة في الخاتم إلا مواقع المساجد وأماكن العمل.

وهكذا قبل أن يولد الخاتم السحري، يمكن القول وداعا لعصر "العفاف الألكتروني" قبل أن يحل.

وهكذا يتأكد سعي الإنسان لضبط محيطه اكثر كلما كان ذلك ممكنا 

 

نقلا عن موقع المحيط بتصرف