الوولف يحتجون على تغييبهم عن التشكيلة الحكومية

سبت, 08/10/2019 - 16:49

احتجت منظمة La Communauté WOLOF de Mauritanie على تغييب المكون الاجتماعي عن التشكيلة الحكومية الجديدة التي أعلن عنها مساء الخميس 08 أغسطس 2019.

وقال بيان صادر عن المنظمة وزع على هامش مؤتمر صحفي صباح اليوم السبت، إن سخطا عاما يجتاح المكونة جراء غيابها التام عن التشكيلة الحكومية الأولى في عهد الرئيس محمد ولد الغزواني.

وأوضح البيان أن المنظمة تثق في كفاءة الوزير الأول الجديد وطاقمه وقدرتهم على العمل من أجل حماية وازدهار الشعب وسلامته واستقراره، إلا أنها تُشعر الرأي العام بحالة السخط التي تسود في مجتمع الوولف اتجاه تغييبه الكامل عن هذه التشكيلة.   

وأضافت المنظمة في بيانها أن جميع المكونات الاجتماعية تم تمثيلها بشكل جيد في التشكيلة الحكومية باستثناء مكون الوولف، مشيرة إلى أن من بين الناشطين في حملة ولد الغزواني الانتخابية بعض المنتمين لمكون الوولف.

وشدد البيان على أن مكون الوولف لا تنقصه الكوادر حملة الشهادات ولا المسؤولية السياسية لتولي الحقائب الوزارية، لافتا إلى أن المنظمة تتذكر حديث ولد الغزواني في خطاب إعلان الترشح وخطاب التنصيب عن سعيه إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإشراك الجميع.

كما أشار البيان إلى أن الوولف لم يحصلوا على أي وزير خلال عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وأن آخر وزير من المكونة الاجتماعية كان في عهد الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.