روصو: تنظيم المرحلة النهائية من أولومبياد العلوم

أحد, 04/04/2021 - 13:52

انطلقت صباح اليوم الأحد 04-04-2021 في روصو، مسابقة الدور النهائي من أولمبياد العلوم، والتي يتسابق فيها تلاميذ  من المراحل النهائية المترشحين لشهادة الدروس الإعدادية، وتلاميذ الشعب العلمية المترشحين للباكلوريا.

ويشارك في هذه المرحلة على مستوى ولاية اترارزه 23 متسابقا تغيب واحد منهم عن هذا الدور الحاسم.

وقال المدير الجهوي للتهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح في ولاية اترارزة محمدن ولد باب ولد حمدي، إن امتحانات الدور النهائي من الأولمبياد، جرت اليوم على مستوى مركز اترارزة بروصو ، مشيرا إلى أنها تعتبر إحدى مكونات جائزة رئيس الجمهورية للعلوم للعام 2021.

وأوضح ذات المتحدث في تصريح لـ "وكالة أنباء لكوارب"، أن عدد المسجلين في هذا المركز بلغ 23 متسابقا، من بينهم 8 في السنة الرابعة إعدادية، و15 في السوابع العلمية والرياضية، ترشح 5 منهم للرياضيات، و5 للعلوم، و5 للفيزياء، وقد تغيب متسابق واحد من شعبة الرياضيات.

وأشار محمدن ولد حمدي، إلى أن "22 متسابقا يجرون اختباراتهم في جو من الهدوء والانضباط، بعد اتخاذ كافة التدابير لتنظيم هذه المسابقة الهامة التي تبعث روح التنافس والجد في تلاميذنا المترشحين للشهادتين الإعدادية والباكلوريا".

وقد سجل الوالي المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود رفقة حاكم روصو المساعد زيارة تفقد لهذا المركز أعرب بعدها  الأول بتصريح بين من حلاله أن الإمتحان يجري قي ظروف جيدة ودها المتسابقين للتأني واستغلال الوقت,

 

بقية الصور :